منحه ل سوريا، الأردن، لبنان أو فلسطين لدراسة الماجستير فى بجامعه اوكسفورد,بريطانيا

منحه ل سوريا، الأردن، لبنان أو فلسطين لدراسة الماجستير فى بجامعه اوكسفورد,بريطانيا

اخر ميعاد للتقديم: 30 أيلول/سبتمبر 2016

مكان الفرصه: جامعة اكسفورد, بريطانيا

(ممولة بالكامل)

فيديو توضيحي :

الوصف :

منحه لدراسة الماجستير فى بجامعه اوكسفورد, بريطانيا للطلاب من منظمة The Rhodes Trust

سيكون هناك منحتين من المنح الدراسية رودس في المجموع سقدم لتمكين اثنين من الطلاب المتفوقين من سوريا، الأردن، لبنان أو فلسطين – الذي تم  سيتم اختياره على أساس من التفكير الاستثنائي، والشخصية، والقيادة والالتزام بالخدمة – للدراسة في جامعة أكسفورد بداية في أكتوبر عام 2017.

التفاصيل :

حول المنح الدراسية ل Rhodes

المنح الدراسية رودس هي منح للدراسات العليا لدعم الطلبة المتفوقين من جميع النواحي في جامعة أكسفورد، وتوفير فرص للأفراد المتميزين. توفر The Rhodes Trust المنح الدراسية رودس في شراكة مع

Second Century Founder, John McCall MacBain

وكثير من الداعمين الآخرين. يتم اختيار فئة من 95 فرد في كل عام من: أستراليا، برمودا، كندا، الصين، ألمانيا، هونغ كونغ، الهند، جامايكا ومنطقة البحر الكاريبي الكومنولث، كينيا، ماليزيا، نيوزيلندا، باكستان، جنوب أفريقيا (بما في ذلك جنوب أفريقيا، بوتسوانا وليسوتو وملاوي وناميبيا وسوازيلاند)، SJLP (بما في ذلك سوريا، الأردن، لبنان، فلسطين)، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، غرب أفريقيا (من 2018)، وزامبيا، وزيمبابوي.

 

يركز صندوق رودس على أربعة معايير التي تستخدم في اختيار من يحصلون على المنح:

  • سعة الاطلاع والتحصيل الدراسى
  • الطاقة لاستخدام المواهب إلى أقصى حد، على سبيل المثال من خلال الإنجاز في مجالات مثل الرياضة والموسيقى والنقاش، والرقص، والمسرح، والمساعي الفنية، لا سيما عندما يشارك فى نشاط من انشظة العمل الجماعي
  • الحقيقة والشجاعة والتفاني في أداء الواجب، والتعاطف وحماية الضعيف، العطف، الكرم والزمالة
  • القوة المعنوية للشخصية والغرائز للقيادة، وعلى الاهتمام في ان تكون احد الحاصلين على الفرصة.

باختصار،  لجنة الاختيار ب منح Rhodes تبحث عن النساء والرجال ممن لديهم الفكر المتميز، واالشخصية، والقيادة، والالتزام بخدمة الشباب. المنح الدراسية لرودس تدعم الطلاب الذين يظهرون ميلا قويا  ليبرزون ك “قادة لمستقبل العالم”.

 

في جامعة أكسفورد، أقدم جامعة في العالم ناطقة باللغة الإنجليزية، شهدت ردوس انضمام أكثر من 20،000 من ال طلاب من أكثر من 140 دولة يدرسون حاليا في الجامعة، والتي تثري محفزة بالتعليم الجاد والحياة الثقافية والمجتمعية النابضة بالحياة. وقد ذهب ما يقرب من 8000 من الحاصلين على المنح ليعملوا ويكونوا في الطليعة فى عمل الحكومة، والمهن والتجارة والفنون والتعليم والبحوث وغيرها من القطاعات. هم أيضا دعاة معروفين من أجل العدالة الاجتماعية الموسعة، وحققوا تقدما في مجالات العلوم والطب.

 

فيديو تعريفى م من خريجى المنحه عن ما تعلموه من هنا

 

الدول المستهدفة: الاردن, سوريا, فلسطين, لبنان

 

 

شروط التقديم :

– سنك من 19-27 سنه

– تكون سورى او لبنانى او اردنى او فلسطينى وتكون درست ع الاقل 5 سنين فى دولتك
– اتخرجت او فى اخر سنه وهتتخرج قبل 30/9/2017
– معاك شهاده انجلش سواء توفل او ايلتس او غيره بدرجات ال عاوزاها جامعه اوكسفورد وهتلاقوا اللينك فى اعلان المنحه

معايير الاهلية للحصول على المنح:

  • يجب أن تكون سوري, الأردني, لبناني أو فلسطيني، وقد حصلت على 5 سنوات على الأقل من التعليم في سوريا والاردن ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة أو إسرائيل بين أعمار 9-22 سنة.

المتقدمين الذين يحملون جنسيات مشتركة لا يستطيعون التقديم لأكثر من واحدة من ال  Rhodes constituencies .

  • يجب أن تكون وصلت لسن 19 سنه ولم ينته عيد ميلادك ال 27 في 1 أكتوبر عام 2017، مما يعني أنك يجب أن تكون قد ولدت بعد 30 سبتمبر 1990 وفي أو قبل 1 أكتوبر 1998.
  • يجب أن تكون قد أتممت (أو ستتم بحلول ال30 سبتمبر 2017)  شهادة البكالوريوس من كلية أو جامعة (عادة على درجة البكالوريوس) على مستوى عال بما فيه الكفاية للسماح لهم بدخول الدراسات العليا في جامعة أكسفورد. وفي هذا الصدد، يرجى ملاحظة بعناية المتطلبات التى تطلبها جامعة أكسفورد لدراسة الدرجة التى اخترت دراستها من هنا .
  • يجب أن يكون المرشحون على مستوى عال بما فيه الكفاية في اللغة الإنجليزية لتلبية متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية (على المستوى العالي المدرجة) من جامعة أكسفورد مثل ال(TOEFL , IELTS وغيرها … ) من هنا

 

 

 

 

 

 

التكلفة :  (ممولة بالكامل)

وتغطي المنح الدراسية رودس:

  • كل المصاريف الجامعية والتكاليف
  • رسوم تقديم طلب التقدم للجامعة
  • راتبا الشخصي الذي هو ثابت من قبل الأمناء (13,658 جنيه استرلينى سنويا كما كان فى عام 2014-2015)
  • تذكرة طيران على الدرجة السياحية للسفر جوا إلى أكسفورد في بداية المنحة وتذكرة رحلة اقتصادية للعوده إلى بلد الطالب في ختام المنحة.

في حين أن شركاء رودس يرحبون ترحيبا حارا من قبل رودس هاوس، أكسفورد، المشترك ال متزوج / او لديه شريك ينبغي على مقدمي الطلبات أن يراعوا  ان الراتب يكفي لشخص واحد فقط، ولا تتحمل مؤسسة رودس أية مسؤولية عن دعم الطالب فى حالة تواجد الزوج / الزوجة أو المعالين.

 

كيفية التقديم :

اولا: قدم قم بعمل حساب جديد من هنا

 

*ينبغي لجميع المرشحين قراءة المعلومات وال شروط المفصلة للحصول على منحة رودس من هنا ، يمكنك ايضا قراءة المعلومات الواردة في هذه الوثيقة وصفحات الدراسات العليا القبول ل جامعة أكسفورد من هنا

 

* سيدعى قائمة المرشحين طويلة لحضور  مقابلة شخصية او عن طريق Skype  فى اكتوبر

* سيدعى المرشحين في القائمة النهائية للمقابلة النهائية، والتي من المتوقع أن يحضروها شخصيا في منتصف نوفمبر.

 

اعرف عن الملفات التى ستحتاج لتجهيزها للتقديم للمنحة من هنا

 

لمزيد من التفاصل :

اعرف من هنا

National Secretary  لسوريا، الأردن، لبنان وفلسطين: الدكتور ليليان شماس

Email: rhodesforsjlp@gmail.com


 

 

ترشيحات روابط مساعده من مرجع:

اعرف عن ال Personal Statement  , curriculum vitae وغيرها من المتطلبات من هنا


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>